الخميس، 19 مارس 2020

حظر تجوال .....اغنية الحرب تعود من جديد



حظر تجوال .....اغنية الحرب تعود من جديد

على مدى سنوات الاحتلال الامريكي الغاشم للعراق ولظروف الحرب تلك كان على ابناء الشعب العراقي ان يعودو انفسهم على اوقات حظر التجوال الثابتة والتي تبدأ من مغيب الشمس الى مشرقها وكذلك ان يعودو انفسهم على حظر التجوال المفاجئ عندما تتعرض قوات الاحتلال الامريكية  لهجمات .
لذلك شهدت تلك الفترة عددا من الاغاني التي تعبر عن ذلك الواقع المأساوي ومنها هذه الاغنية للفنان العراقي  الكبير كريم منصور وهي من كلمات الشاعر العراقي  جبار صدام .
 هذه الأغنية التي كانت الشغل الشاغل للعراقين ايام الاحتلال ، عادو ليستذكروها الان في حظر تجوال من نوع اخر لا يشملهم وحدهم بل يشمل من فرض عليهم الحظر ومعه من سانده  ولنقل حظر تجوال شمل العالم كله .
انه محتل من نوع اخر اصبح الان الشغل الشاغل لأقطار المعمورة كلها من مشرقها الى مغربها ومن شمالها الى جنوبها , وحظر التجوال هذا ليس له وقت محدد  بل صار لزاما على البشر جميعهم ان يبقوا في بيوتهم اياما واسابيع وربما اشهر خوفا من ان يخرجوا  فيقابلهم هذا القاتل المفاجئ الا وهو فيروس كرونا المستجد COVID-19  .
وهذا نص كلمات الاغنية :    
ممنوع التجول ولك حنيت

خايف على الوعد لاتقول ما جيت

حظر تجوال يعني اللي يطلع يموت

اصيح لوحدي ومنو اللي يسمع الصوت

واموت وما اظل محبوس بالبيت

شوارعنا الجميله انزرعت اسلاك

لهذا الطريق انفتح لاذاك

شوارعنا العزيزات حزن مليانه واهات

وعلى صوت السكوت البيها غنيت

ممنوع التجول

ممنوع التجول قلت اخابر

واقلها الموعد تأجله لباجر

ادق مغلق يقلي قطع وصلي ويا خلي

يازين وابد مو زين سويت

وحشة طلعت من شارع لشارع

وجاني الصوت ارجع وين طالع

شجابك وين بيتك يلا ابرز هويتك
وبطريقته المعهودة قدم الاعلامي العراقي انور الحمداني هذه الاغنية بطريقة جميلة تدعو العراقيين ان يلتزموا بحظر التجوال للحفاظ على سلامتهم   . للمشاهدة ادخل الى الرابط التالي  :
  https://www.facebook.com/100003819330597/videos/1857743007696326/      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حظر تجوال .....اغنية الحرب تعود من جديد

حظر تجوال .....اغنية الحرب تعود من جديد على مدى سنوات الاحتلال الامريكي الغاشم للعراق ولظروف الحرب تلك كان على ابناء الشعب العرا...