الأحد، 15 مارس 2020

عدوى القطيع استراتيجية رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون لمواجهة كورونا ؟





عدوى القطيع استراتيجية  رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون  لمواجهة كورونا ؟

اعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون انه مع ستراتيجية تؤمن بما يسمى عدوى القطيع للقضاء على فيروس كورونا المستجد COVID-19   .   

هذه النظرية  تعتمد على مقولة البقاء للاصلح حيث تقول انه في حال انتشار فيروس معين  مما  يؤدي الى إصابة نصف الشعب او اكثر من نصف الشعب حتى  ٦٠٪ ، فسوف يؤدي انتشاره الى تكون مناعة جماعية عند الكثير من الناس و يصبح هذا الفيروس حاله حال فيروس الانفلونزا العادية ولا يشكل خطر على البشرية .

على ضوء هذه النظرية ، نظرية البقاء للاصلح هو لا يريد عمل شي لتقليل العدوى والعمل الوحيد هو فقط حجر كبار السن  للحفاظ عليهم لانهم الاكثر عرضة للموت من الاخرين ، و ليصاب به الكثيرين بأسرع وقت ممكن  .

ان مثل هذه الاستراتيجية قد يتم اللجوء اليها في  النهاية لانقاذ  البشرية .

لكن المصيبة أذا أصيب ملايين البشر في وقت واحد لجيل ليس لديه مناعة بعد .  كيف يستطيع جهاز الصحة في إدارة الأزمة اذا اصبحت المستشفيات و المشافي غير قادرة على استقبال المرضى.

 بينما لااستراتيجية المتبعة من قبل دول العالم المختلفة هي العمل على  تقليل العدوى السريعة و مدها على شهور بحيث تبقى المستشفيات  قادرة على استيعاب المرضى و العناية بهم والسيطرة على الوباء الى ان يتم اكتشاف  دواء او لقاح  من اجل تقليل الوفيات الى اقصى حد ممكن .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حظر تجوال .....اغنية الحرب تعود من جديد

حظر تجوال .....اغنية الحرب تعود من جديد على مدى سنوات الاحتلال الامريكي الغاشم للعراق ولظروف الحرب تلك كان على ابناء الشعب العرا...